ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر

      Comments 0  
ليلة القدر هي يوم من يوم شهر رمضان الكريم، ليلة القدر وما أعظمها قدراً خير من ألف شهر هذا يعني إن حسبتها في الرياضيات أن "الدقيقة" في ليلة القدر تعادل شهر ونصف والله يضاعف لمن يشاء. كما جاء في سورة القدر {إنا أنزلناهُ في ليلةِ القدر *وما أدراكَ ما ليلةُ القدر * ليلةُ القدرِ خيرٌ من ألفِ شهر * تَنَزلُ الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كلِ أمر *سلامٌ هي حتى مطلع الفجر}. 
و يؤمن المسلمون بأن ما تقوم به من أعمال صالحة في ليلة القدر خير من ألف شهر من الأعمال الصالحة، فسارعوا يا قوم استعدو لهذه الليلة الكريمة تقربوا فيها إلى الله تعالى، و اقموا الصلاة و لا تنسو زيارة الأحباب و التسامح.. قال رسول الله  :"من قامَ ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدَّم من ذنبه"
ليلة القدر

علامات ليلة القدر 

 من بين علامات هذه الليلة هي أن تكون وضيئة مُضيئة و أن يكن الجو لا حار و لا بارد، ولقد أشار الرسول صلى الله عيله و سلم بأن الشمس بعد تلك الليلة ستطلع بدون شعاع حيث أن الملائكة تغادر الأرض بعد الفجر فتحجب هذه الكائنات النورانية الشعاع القادم من الشمس إلى الأرض. سبحان الله العضيم.

دعاء ليلة القدر

اللهم بلغنا ليلة القدر ,,
وإجعلنا من عٌتقائك فى ذلك الشـهر ,,
وإجعل قلوبنا لا تأبى منـك أمـر ,,
ربى إنا ضُعاف ولكن نحبك بكــــــل صــدق ,,
فكما بلغتنا رمضان فبلغـــــنا ليـلة العتـق ,,
وإجعل مثوانا الجنــــــات وخاتــــــــمتنا خاتمة كل خير ,,
فيا ربنا بلغنا ليلة القدر , فيا ربنا بلغنا ليلة القدر
جميع الحقوق محفوظة لاليف ويب © 2013 | جميع المواد الواردة حقوقها محفوظة لدى ناشريها، نقل بدون تصريح ممنوع - Privacy Policy -