كم عدد الانوية في بروسيسر i5

      Comments 0  
كم عدد الانوية في بروسيسر i5 ؟ هو في الحقيقة أعجبني كثيرا هذا السؤال الجميل الذي أستطيع أن أميز به المعلوماتيين المثقفين عن الأخرى أي العاديين فان استعطت الإجابة عن هذا السؤال لوحدك فسأعتبرك تفقه الكثير في هذا المجال، و باختصار فإن جميع معالجات Intel i5-700 تكون رباعية النواة و كل نواة بها لولب واحد أي جوهر واحد عكس نوى معالجات i7 التي تتركب من لولبين في كل نواة, هذه الأخيرة التي أنعتها بقلب الحاسوب او المعالج. لكن يا أخي العزيز توجد معالجات بنواتين فقط ( أتحدث في فيزيائية هذه المعالجات ) و هي معالجات Intel i5-600 لكنها قليلة جدا فسرعان ما ظهرت معالجات من عائلة 700s أو اكثر.

كم عدد الانوية في بروسيسر i5

تابع القراءة

نماذج امتحانات الباكالوريا

      Comments 0  
نماذج امتحانات الباكالوريا بين يديك بمناسبة اقتراب امتحانات الوطني، إن العمل على نماذج امتحانات الباكالوريا السابقة منهجية جميلة و ذلك لاختبار قدراتك و تصحيح أخطائك ولهذا أنصح باتباع هذه المنهجية و بكونها أيضا تساعدك على معرفة طريقة الإجابة على أسئلة امتحانات البكالوريا إذا التعود عليها و حظ موفق للجميع.
نماذج امتحانات الباكالوريا

  نماذج امتحانات الباكالوريا في الرياضيات

  نماذج امتحانات الباكالوريا في الفيزياء و الكيمياء

  نماذج امتحانات الباكالوريا في علوم الحياة والارض

 موقع www.9alami.com هو مصدر تدوينة نماذج امتحانات الباكالوريا.

تابع القراءة

ملخصات دروس الاجتماعيات اولى باك

      Comments 0  
ملخصات دروس الاجتماعيات اولى باك في تدوينة جديدة و حصريا على أليف ويب الم تقترب امتحانات الجهوي للاولى  باك أليس كذلك ؟ فسارعوا بالحفض قبل فوات الأوان، و لهذا أتي لكم اليوم كفاعل خير بملخصات دروس الاجتماعيات للاولى باك حتى يخف عيلكم ضغط الحفض و عليك بالدعاء و الصلاة لتحصل على النقط التي تسعى اليها ان شاء الله.

ملخصات دروس الاجتماعيات اولى باك

  1-  ملخصات دروس الاجتماعيات

الاتحاد الأوروبي نحو اندماج شامل

الاختيارات الكبرى لسياسة إعداد التراب الوطني

الشراكة بين المغرب و الاتحاد الأوروبي

الصين قوة اقتصادية صاعدة

العالم العربي - مشكل الماء و ظاهرة التصحر 1929

المجال المغربي - الموارد الطبيعية و البشرية

مفهوم التنمية

الولايات المتحدة الأمريكية قوة اقتصادية عظمى

التهيئة الحضرية و الريفية أزمة المدينة و الريف و أشكال التدخل


نظام الحماية بالمغرب و الإستغلال الإستعماري

نضال المغرب من أجل تحقيق الاستقلال وإستكمال الوحدة الترابية

الصين قوة اقتصادية صاعدة

الحركات الليبرالية والقومية في أوربا في القرن التاسع عشر

اأوربا من نهاية الحرب العالمية الأولى إلى أزمة 1929

اليقظة الفكرية في المشرق العربي

الضغوطات الإستعمارية على المغرب ومحاولات الإصلاح

التهيئة الحضرية والريفية أزمة المدينة والريف و أشكال التدخل 


ملخصات دروس الاجتماعيات اولى باك.
تابع القراءة

تعليم السياقة بالمغرب

      Comments 0  
تعليم السياقة بالمغرب في تدوينة جديدة و حصريا على أليف ويب باكثر من 25 فديو درس تعليم السياقة هته الأخيرة التي يمكنك إتمامها في يوم واحد فقط و ما عليك سوى الذهاب بإياب رخصة السياقة إن شاء الله.
تعليم السياقة بالمغرب
تعليم السياقة بالمغرب
 25 درس كل درس تعليم السياقة بالمغرب ب13 دقيقة بعد إتمامها تكون عالم بجميع قوانين السياقة ما عليك الآن سوي التوكل على الله و البدء بالدرس الأول في الأسفل و لا تنسى أن تشاركها مع أصدقاءك و  أحبابك و لا تنسى عدم الإفراط في السرعة فكما يقال السرعة تقتل و ما علي سوى الدعاء لك التوفيق  إن شاء الله.

تعليم السياقة بالمغرب



اضغط هنا لمشاهدة دروس تعليم السياقة بالمغرب

تابع القراءة

مصطلحات إعلامية يجب أن يتحلى بها الجميع

      Comments 0  
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و براكته، أختي/أخي الكريم، الأنترنيت مغمور بمجموعة من المصطلحات التقنية حيث في صفحات المواقع أو في الشبكات الاجتماعية كفَايْسْبُوكْ أو حتى في شروحات اليُوتِيبْ نتصادف مع هته المصطلحات لذا سواء كانت هته الأخيرة تقنية أو متعلقة بالأنترنيت فوجب عليك فَهْمِهَا لتعِيش مع ذلك المحتوى المتواجدة بها، لذا أتيت لكم اليوم إخواني العرب بأبرز هذه المصطلحات التي يمكنكم أن تتصادفوا معها فمن الأفضل أن تقوم بطبعها أو إعادة كتابتها لحفضها لعلها قد تفيدك في الدراسة أو في المستقبل و لا تنسى أخي الكريم ذكر المصدر.

مصطلحات إعلامية:

  • 3G: عبارة عن مجموعة من تقنيات الجيل الثالث للبيانات التكنولوجية الخلوية.
  • Website affiliates: حملة التسويق الإلكتروني للمواقع التي تقوم ب Affiliates.
  • خادم الويب (Web server): عبارة عن جهاز كمبيوتر كالذي تملكه غير أنه يتوفر على مواصفات كبيرة و دوره تقديم البيانات إلى الأجهزة الأخرى عبر الأنترنيت.
  • Apache : هو خادم الويب (Web server) الأكثر شعبية البرمجيات.
  • Bing : هو محرك بحث طورتها مايكروسوفت. يوفر بحث الويب، فضلا عن البحث المتخصصة للصور ومقاطع الفيديو 
     والتسوق والأخبار والخرائط والفئات الأخرى.
  • Google : جوجل هو محرك بحث الأكثر شعبية في العالم، بدأ كمشروع بحث سنة 1996. من طرف Larry Page و Sergey Brin اللذان حصلا على شهادة الدكتورة في جامعة Stanford.
  • ip address)  : IP Address) أو Ip Number أو بكل بساطة IP تلخيص للجملة الإنجليزية Internet Protocol و يتكون من أرقم تفصل بينها ثلاث نقط.Ip Address يعرف كمبيوتر على الأنترنيت كما تعرفك البطاقة الوطنية الخاصة بك ويتكون من أربع مجموعات أرقام محصورة بين 0 و 255 مثال ل105.126.50.255 ip address

  • VPN : تلخيص للجملة الإنجليزية "Virtual Private Network" وهو يغير Ip Address  الخاص بك بIp Address مجهول أو ب Ip Address لدولة أخرى.
  • Proxy site : هو أيضا يقوم بتغير Ip Address لكنه عبارة عن موقع لمعاينة مثال إضغط هنا.
  • Remote desktop Protocol : RDP الذي يمكنك العمل في كمبيوتر أخر من خلال جهازك فمثلا لو أنت في الولاية المتحدة الأمريكية و جهازك في المغرب فيمكنك التحكم به من جهاز أخر يتواجد في الولاية الأمريكية.
تابع القراءة

شرح عمل موقع مجاني

      2 Comments so far  
شرح عمل موقع مجاني موقع كلمة لها العديد من المعاني قد تدل علي فضاء أو مكان في الكون كالمنزل مثلا فهو فضاء من الأرض، أو قد تدل على حيز من الأنترنيت على شكل استضافة (Hosting) في السرفر (Server) فمثلا جوجل فهو موقع إلكترونييحتل مساحة كبيرة على الأنترنيت. و يوجد نوعين من المواقع الإلكترونية، موقع إلكتروني ثابت و موقع إلكتروني حركي، الثابت يكون مبني بلغة Html و الحركي مبني بPhp ، الثابت سُمِيَ بثابت بكونه لا يتجدد وحده أي أنه لا يتجدد من دون صاحب الموقع فلنعطى مثلا خلال عملية التسجيل في إحدى المواقع فإن كان هذا الأخير موقع إلكتروني ثابت فوجب على صاحبه العودة إلى الموقع و الموافقة على طلبك التسجيل عكس الموقع الإلكتروني الحركي فهو موقع يعمل لوحده أي يجدد نفسه بنفسه حيث أنه ينشر نفسه في محركات البحث بنفسه لهذا المواقع الحركية محبوبة لدى جوجل و أيضا بكونه سريع الأرشفة فمثلا المواقع الحركية توافق على طلبات التسجيل لوحده أي أنه يلعب دور مشرف الموقع. شرح عمل موقع مجاني يجد العديد من الشركات لعلى أبرزها  الشهيرة: الأولى هي بلوجر فهي مشهورة جدا و سهلة و مواقعها سريعة و بكونها أيضا من طرف جوجل و بالتالي فمواقعك محمية و يصعب إختراقها أي سرقتها منك. و الثانية تسمى Wordpress ففي الحقيقة وردبريس إحترافية جدا عن بلوجر و تستخدم سكريبت Php أي مواقعها حركية كما ذكرنا في الأول. لكن عمل موقعفي وردبريس قد يتطلب منك أموال ضئيلة في المستقبل عند شهرة موقعك و  بكونها أيضا بها ثغراث أي قابلة للإختراق. لهذا ينصح محترفي الأنترنيت بإستعمال بلوجر و هو الذي شرح عمل موقع مجاني سوف نستعمله الأن .

 شرح عمل موقع مجاني

شرح عمل موقع مجاني



متطلبات عمل موقع علي بلوجر

  •   جهاز متصل بالأنترنيت.
  • حساب على Gmail يمكنك تعلم إنشائه من هنا. وطبعا عقلك.

شرح عمل موقع مجاني على بلوجر

  أولا ندخل إلى موقع شركة بلوجر
ثم تدخل بيانتك  Gmail وتضغط على Sign in.
شرح إنشاء موقع إلكتروني مجاني

 بعدها تضهر لك الصورة الأتية ثم تكتب إسم الموقع و العنوان الإلكتروني.
و تضغط على عمل مدونة.

 و هنياً تم عمل موقعك الخاص معليك سوى البدأ في نشر العديد من المقالات المميزة
شرح إنشاء موقع إلكتروني مجاني


لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك بعد شرح عمل موقع مجاني

تابع القراءة

الدرس الأول: تعلم HTML (تقديم)

      1 Comments  
معضم الناس يضنون أن إنشاء المواقع شيء صعب و معقد و لايقومون به سوى المحترفين، و هذا ليس صحيح بل أي شخص مهما كان يمكن أن يهيكل موقع خاص به و إذا أكملت هته الدروس إن شاء الله التي يقدمها أليف ويب سوف تتمكن من إنشاء موقع بسهولة تامة و خلال دقائق و بدون معارف مسبقة. و يوجد أناس أخرون يضنون أن إنشاء المواقع يتطلب أموال كثيرة لشراء السكريبتات و البرامج المتقدمة، فعلاً توجد العديد من البرامج الغير مجانية التي تستطيع أن تكون موقع لك لكن أعدك بعد أن تتعلم HTML سوف تكون قادر على إنشاء موقعك بسهولة و أفضل من البرامج و بمتطلبات مجانية و بسيطة بل متواجدة أصلا في حسوبك. و قبل أن نبدأ بتعريف HTML أود أن أقول لك أخي الكريم أن إنشاء المواقع و تطويرها ممتع ويعطيك شعوراً بالرضى عندما تتعلمه بشكل صحيح.
 تعلم HTML

 1. فما معنى HTML ؟

  HTML هي إختصار للجملة الإنجليزية (HyperText Mark-up Language) :

  • Hyper: تعني ضد كلمة "خطي" وهي تعني في هذه الحالة أن تنتقل من أي نقطة إلى أي نقطة بدون أن تسير في خط سير محدد، في الماضي - عندما كانت الفأرة شيء يلحقه القط - كانت الحواسيب تعمل بشكل خطي، تقوم بتنفيذ أمر ما ثم تذهب لما بعده، لكن HTML مختلفة، يمكنك أن تذهب إلى أي مكان في أي وقت، ليس بالضرورة مثلاً أن تزور موقع MSN.com قبل أن تزور HTML.net.
  • Text: تعني النص.
  •  Mark-up: هو ما تفعله بالنص، فهذه الكلمة تعني توصيف النص، فأنت تقوم بتوصيف النص تماماً كما تفعل مع معالجات الكلمات فتضيف العناوين والنقاط والنص السميك وغيرها.
  •  Language: تعني اللغة، فتقنية HTML هي لغة توصيف وهي أيضاً تستخدم العديد من كلمات اللغة الإنجليزية.

 2. من تكون Html ؟

Html  أُخترعت سنة 1990م من طرف Tim Berners-Lee وكان هدفه وراء Html هو تسهيل عملية وصول الناس للبحوث التي ينشرونها و بإختراعه لHtml وضع Tim Berners-Lee أساس الشبكة العنكبوتية.
و بالتالي HTML هي لغة تقوم بعرض المعلومات على الشبكة العنكبوتية يعني كل ما تراه على الأنترنيت من نصوص و صور مصدره لغة Html. 

 3. متطلبات تعلم Html:

 تعلم HTML
في الحقيقة أصلا أن تملك المتطلبات في جهازك ألا وهي المتصفح وهو الذي تتصفح به المواقع و يوجد العديد منه كFirefox و Google Chrome و Internet Explorer أو Safari ... بالإضافة إلى محرر نصوص و لا يوجد حاسوب ليس به محرر النصوص كMicrosoft Office Word لكن في الحقيقة سوف تحتاج إلى محرر نصوص بسيط مثل Notpad أو Bloc-note أو يمكننك الحصول على محرر نصوص مجاني و متقدم إن أردت يمكنك تحميله من الرابط التالي:
 تعلم HTML
دمتم في أمان الله موعدنا الدرس القادم.
المراجع: ar.html.net
تابع القراءة

حائر بين العلوم الرياضية و العلوم التجربية ؟

      Comments 0  
العلوم الرياضية و العلوم التجربية, بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على المصطفى الأمين نبينا محمد العدنان و على الآل و الصحب أجمعين. السلام عليكم و رحمة الله. إخواني متتبعي أليف ويب لن أنسى الحيرة التي عشتها السنة الماضية في التوجه بين العلوم الرياضية و العلوم التجربية فكان لي الإختيار بينهما لا بل كان لي الحيرة بينهما. فعندما أفكر في العلوم الرياضية أتذكر الضروف التي سوف أعانيها من بعد على المنزل و أيضا ذلك النضام الداخلي (المنحة) الذي لم يلائمني. فأعود إلى العلوم التجربية فأتذكر الأفاق والمعدلات المطلوبة بعد البكالوريا بالإضافة إلى مادة علوم الحياة و الأرض التي كنت أكرهها حيث أن معاملها في العلوم الرياضية  3 وفي العلوم التجربية 7. أنذاك بعد مهلة تفكير دامت حولي شهرين قررت أن أتوجه علوم رياضية.( اللّي بغا العسل إصبر لقريص النحل).

  العلوم الرياضية و العلوم التجربية

حائر

لكن بعد حولي 9 أيام من الدراسة وجدت نفسي أني لم أتمكن من الدراسة في ذلك الجو الداخلي (الصبر كيدبر) وقمت بإعادة التوجيه. فبحسن التجربة أود أن أنصحك بالأتي:
  1. إن لم تكن نقطك في الرياضيات و الفيزياء بين 16 و 20.
  2. وإن لم تكن العلوم الرياضية بمدينتك قرب أمك و أبيك :)
  3. ولا يمكنك أن تدرس الفزياء و الرياضيات ذاتيا.

<=> فلا تتوجه علوم رياضية.
أي أستفسار ضعه في التعليقات.
تابع القراءة

دروس الفيزياء و الكيمياء

      Comments 0  

بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم. إخواني الكرام السلام عليكم إقتربت الفروض أليس كذالك ؟ لهذا أتيت لكم بجميع دروس الفزياء و الكمياء و تمارين بحلولها للجدع المشترك و شعب البكالوريا (الأولى و الثانية)، الدروس عبارة عن كتب فمثلا دروس و تمارين الجدع المشترك مجملة في كتاب واحد مكون 186 صفحة. أما بالنسبة للأولى بكالوريا (يأصحاب الجهوي) فكتابكم يتكون من 268 صفحة (داكشي غادي و كيتزاد) وأصحاب الوطني (الثانية بكالورية) كتابكم يتكون من 401 صفحة (جْمْلَة الله يعاونكم على هاد الكتاب). 

فهرس كتاب الجدع مشترك:
cours physique et chimie

فهرس كتاب الأولى بكالوريا:

 cours physique et chimiecours physique et chimie 

فهرس كتاب الثانية بكالوريا:
 cours physique et chimie 

لتحميل الكتب دفعة واحدة:
تابع القراءة
جميع الحقوق محفوظة لاليف ويب © 2013 | جميع المواد الواردة حقوقها محفوظة لدى ناشريها، نقل بدون تصريح ممنوع - Privacy Policy -