هاتف HTC One Max

      Comments 0  
في مثل هذا اليوم تم الاعلان عن هاتف  HTC One mini بعد ما حقق الهاتف السابق HTC One أرقام كبيرة من الدولارات لمالكي اش.تي.سي المنافسة حاليا لسامسونج و سوني ولما لا لأبل، بل هاتف HTC One  اتخذه خبراء التقنية الحديثة و مهوسين الهواتف الذكية بأنه أفضل هاتف لسنة 2013 بل تغلب عن سامسونج اس 4 و الايفون 5اس بكونه هاتف نحيف، أنيق، قوي... مما جعلنا نرى نظرة أخرى على هواتف HTC.


و في نظري فإن شركة HTC هي أذكى شركة في مجال التقنية الحديثة، أولا بكونها تنتج هواتف بنظامين اختياريين و بالتالي في تتنافس و تستحوذ في سوقين أو نيتشين و ثانيا تتقن تسويق أجهزتها و تقوم بدراسة مدققة قبل إطلاق هواتفها، ثالثا بكونها الوحيدة التي تأتي بالجديد في مجال التقنية الحديثة.

هاتف HTC One Max

و ها نحن اليوم ننتظر هاتف HTC One Max الذي سينظم له معرض في العديد من الدول الأروبية ثم بعد ذلك بحوالي أسبوع ف ي بعض دول الشرق الأوسط ثم في الأسبوع الثاني في أمريكا و كندا. فهاتف HTC One Max  سيغير مفهوم الهواتف الذكية و ذلك لأنه مختلف و مطور كثيرا عن هواتف سامسونج و أبل، و من الأفضل ان أترككم تتكشفون ميزات هذا الهاتف بأنفسكم و فرجة ممتعة.

This video had taken from HTC Channel
تابع القراءة

مواصفات ايفون 5

      Comments 0  
مواصفات ايفون 5 هذا الهاتف الأنيق القوي و الرائع الذي تم الإعلان عنه في شتنبر 2012 و الذي جاء بفعل بعض التعديلات على ايفون 4 كتغير أبعاد الشاشة إلى  1136 * 640 بكسل و سمك الهاتف و تحسين جودة الصورة و الكاميرا و تطوير المعالج ( Apple A6 - 1.2 GHz ) و العديد من المواصفات و الإضافات الأخرى التي ستجدها في الأسفل، إلا أن هذا الهاتف ظهرت به بعض العيوب و سعره الباهظ مقارنة مع هواتف سامسونج حيث في تدوينة سابقة تطرقت فيها عن مواصفات سامسونج اس4 التي سأختم بها المقال بإذن الله منطلقا بمواصفات ايفون 5.
iphone 5

  مواصفات ايفون 5

  • أبعاد الشكل 124*58.6*7.6مم.
  • الوزن      112 غرام.
  • النظام      iOS 7
  • المعالج      Apple A6 - 1.2 GHz
  • الألوان      16 مليون لون
  • الوايفي      802.11 b/g/n
  • الكاميرا     8 ميكابكسل مع فلاش ليد
  • الرام        1 ج.ب
  • الروم        16 ج.ب
  • الذاكرة الخاريجية غير متوفرة
  • الترددات  850-900/1800-1900 Mhz
  • أبعاد الشاشة 1136 * 640 بكسل
  • الإتصال  HSPA+ إلى 42 م.ب في الثانية.

  حقيقة ايفون 5


* هذا الفديو مأخوذ من 7a9rian

  سعر ايفون 5

سعر ايفون 5 مفتوح شفرة الشبكة و بعض الهدايا هو 705 دولار على موقع امازون.

  عيوب ايفون 5

من أول هذه العيوب هي سهولة خدش شاشة الهاتف و التي تعتبر أسوء الأمور أن ترى شاشة هاتفك الجديد مخدشة، بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف خلال الاستعمال الطويل و ظهور بعض الخطوط البنفسجية في صور الهاتف و تسرب الضوء من الجهاز زي اللون الأبيض، و لهذا أفضل أجهزة سامسونج مقارنتها مع مواصفات ايفون 5
تابع القراءة

مواصفات سامسونج اس 2

      Comments 0  
مواصفات سامسونج اس 2 هذا الهاتف الراقي الذي تم الإعلان عنه في ماي 2011 حيث حقق نجاح كبير و رفع قيمة شركة سامسونج على منافسيها، لكن إلى حد الان فشركة سامسونج لم تقف على انتاج هذا الهاتف رغم التقنيات الجديدة التي تملكها و هذا ما يدل أنه من أفضل ما لديها فهو هاتف قوي جدا لهذا في تدوينة جديدة ان شاء الله ستتعرف على مواصفات سامسونج اس 2 و سعره و كيفية شرائه، و يمكنك أيضا مشاهدة تدوينة سابقة حول مواصفات سامسونج اس 4.
سامسونج اس 2

  مواصفات سامسونج اس 2


  سعر سامسونج اس 2

 سعر هاتف سامسونج اس 2 هو 300 دولار مع ارسال مجاني (FREE Shipping) على موقع أمازون.
لشرائه إضغط هنا

  عيوب سامسونج اس 2

 لا يوجد أي عيب في الهاتف :D  مواصفات سامسونج اس 2

تابع القراءة

سامسونج اس 4

      Comments 0  
سامسونج اس 4 حيث في تدوينة سابقة كنت قد تطرقت فيها إلى التاريخ الرسمي الذي أعلنت فيه سامسونج عن هاتفها الجديد اس 4 الذي كان يوم 14 مارس 2013 في بث مباشر على اليوتيب، لكن اليوم ستتعرف على جميع  مواصفات سامسونج اس 4 بخصوص النظام و الذاكرة و الشاشة... و  في الأخير ستكشف عن بعض عيوب سامسونج اس 4 و سعر هذا الهاتف.

سامسونج اس 4

سامسونج اس 4


  مواصفات سامسونج اس 4

  • أبعاد الشكل 137*69.8*7.9 مم.
  • الوزن      130 غرام.
  • النظام      أندرويد جيلي بين 4.2
  • المعالج     Qualcomm Snadragon 600 - 1.9 GHz.
  • الألوان      16 مليون لون
  • الوايفي      802.11 b/g/n
  • الكاميرا     13 ميكابكسل
  • الرام        2 ج.ب
  • الروم        16/32/64 ج.ب
  • الذاكرة الخاريجية microSDHC 
  • الترددات  850-900/1800-1900 Mhz
  • أبعاد الشاشة 1920 * 1080 بكسل
  • الإتصال  HSPA+ إلى 42 م.ب في الثانية.

  سعر سامسونج اس 4

 سعر هاتف سامسونج اس 4 هو 635 دولار على موقع أمازون.
لشرائه سامسونج اس 4.

  عيوب سامسونج اس 4


من العيوب الرئيسية لهاتف سامسونج  اس 4 هو انه ليس فيه Radio FM وايضا جودة تصوير الفيديو فى  سامسونج اس 4 اقل من التصوير فى اس 3. و البطارية فى سامسونج اس 4 لم يتم تطويرها وهناك من اكد ان سامسونج اس 4 البطارية فى جالكسى اس 3 افضل من اس 4. إلا أن مواصفات اس 3 أسوء بكثير من مواصفات سامسونج اس 4

لا تنسى المشاركة بتعليق بعد شرح مفصل عن سامسونج اس 4

تابع القراءة

افضل برامج و العاب الاندرويد

      Comments 0  
افضل برامج و العاب الاندرويد, في تدوينة سابقة كنت قد تطرقت الى كيف انشاء تطبيق اندرويد لموقعك، في هذه التدوينة اقترح فيها عليك افضل البرامج و الالعاب المجانية عن تجربة لهواتف الاندرويد هذا الاخير الذي يعتبر الاكثر الشعبية من الهواتف الاخرى بل يعتبر الافضل. العاب و برامج التي يمكن انه لم يسبق لك ان سمعت عنها شيئ.

  1-  افضل العاب الاندرويد

افضل برامج و العاب الاندرويد
Real Racing 3
لعبة سباق سيارات جميلة و ممتعة جدا مصممة بواجهة انيقة و التي تحضى بتقدير جيد من طرف مهووسي الالعاب الالكترونية حجم اللعبة بعد التتبيث 1.7 GB إلا ان ما يميز اللعبة تمكنك من تثبتها على كارت تخزين خارجية للهاتف.
fruit ninja
 لعبة هي أيضا جميلة رغم بساطتها لكنا مسلية جدا و تعترب من بين الألعاب الأكثر تحميلا في Google Play

  2-  أفضل تطبيقات الأندرويد

facebook android
Facebook
فايسبوك و ما أدراك ما فايسبوك بتبيقه الجديد بشكل جميل و سريع في التصفح.

Google chrome for android
Google chrome
أفضل متصفح للأندرويد كما أنه أفضل متصفح للحاسوب السرعة و التناسق في تصفح المواقع.
أي تطبيق جديد للأندرويد سيتم إضافتة لتدوينة افضل برامج و العاب الاندرويد
تابع القراءة

هاتف سامسونج اس 4

      Comments 0  
هاتف سامسونج اس 4
سبق ان تطرق أليف ويب في تدوينة سابقة الى الإعلان عن اليوم الرسمي الذي ستطلق فيه شركة سامسونج الرائدة في مجال التقنيات الحديثة هاتفها سامسونج اس 4 الذي كان يوم 14 مارس 2013، و اليوم في تدوينة جديدة سنكتشف في فديو جميل هذا الهاتف جيدا يعني كيف شكله، أبعاد الشاشة، مميزاته ثم مرفقاته... و أتمنى لكم فرجة ممتعة.
المصدر  CNETfrance   
تابع القراءة

ثغرة في Samsung Galaxy S 3 تمكنك من تجاوز قفل الهاتف

      Comments 0  
تعتبر أجهزة الأندرويد الأكثر شعبية في مجال الهواتف الذكية و بالتالي كل ما تبحث عنه لجهازك أندرويد من تطبيقات أو حل لمشكلة ما أو فك شفرة الهاتف أو صلاحية الروت أو شيء من هذا القابل فكن أكيد أنك ستجد ما تبحث عنه عكس أجهزة Apple كالIphone لكن ما ينقص أجهزة الأندرويد هي الحماية فقط حيث أن مأخرا تم إكتشاف ثغرة على هاتف Samsung Galaxy S III تمكنك هذه الأخيرة من تجاوز قفل الهاتف أو كلمة السر.
ثغرة في Samsung Galaxy S 3  تمكنك من تجاوز قفل الهاتف
 تطبيق هذه الثغرة بسيط جدا و تصلح فقط على Galaxy S III ما عليك سوى إتباع الخطوات التالية :
  1. إضغط على Emergency Call.
  2. ثم إضغط على الزر الرئيسي ( Home ).
  3. بعدها بسرعة اضغط على زر الطاقة ( Power ).
  4. عند تشغيل الشاشة من جديد ستجد أن القفل قد تم تجاوزه.
تابع القراءة

شرح إنشاء تطبيق أندرويد لموقعك

      1 Comments  
  بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على المصطفى الأمين نبينا محمد العدنان و على الآل و الصحب أجمعين. السلام عليكم و رحمة الله. هل تملك موقع أو مدونة و ترغب في إنشاء تطبيق أندرويد لموقعك بدون معرفة مسبقة للغة برمجة ما ؟ فإنك في المكان المناسب أخي الكريم، حيث اليوم سوف تتعلم إنشاء تطبيقات أندرويد بأتم السهولة و ذلك في غصون 4 دقائق و الفائدة من ذلك هو أنك يمكنك نشر التطبيق الذي قمت بإنشائه على Google Play و بالتالي زيادة زوار كثر لموقعك و أيضا يمكنك جنى المال منه عن طريق و ضع إعلانات شركة أدسنس أو شركة أخرى في التطبيق، هذه العملية الأخيرة سوف نتطرق إليها في موضوع خاص إن شاء الله.
تابع القراءة

التاريخ الرسمي لإطلاق هاتف Samsung Galaxy S4

      Comments 0  
التاريخ الرسمي لإطلاق هاتف Samsung Galaxy S4
لم تمر 8 أشهر قط على إطلاق هاتف Samsung Galaxy S III الذي حقق نجاح كبير أي أنه تفوق على Iphone 5 و هاهي الأن الشركة الرائدة في الأجهزة الذكية سامسونج تعلن عن تاريخ إطلاق هاتفها الجديد Galaxy S IV، حيث أنها ستقوم ببث مباشر لعرض الهاتف على قناتها على اليوتيب و ذلك يوم 14 مارس بمدينة New York الأمريكية.

يمكننك مشاهدة البث من الرابط الأتي:
تابع القراءة

Opera مجانا على Meditel و Maroc Telecom

      2 Comments so far  
بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على المصطفى الأمين نبينا محمد العدنان و على الآل و الصحب أجمعين. السلام عليكم و رحمة الله. أخي الكريم، أختي الكريمة أتمنى أن تكونوا بخير و بأتم  الصحة والعافية حيث أنني أتيٌ لكم بطريقة جديدة لتشغيل أنترنيت مديتل (Meditel) و إتصالات المغرب (Maroc Telecom) مجانا على هاتفك بعد إغلاق كافة الثغرات للإستفادة من أنترنيت مجاني على الهاتف هته الطريقة تعتمد على تعديل في متصفح أوبرا (Opera) للهاتف ليشتغل الأنترنيت مجانا، و تعتبر Opera من أفضل التطبيقات لتصفح الأنترنيت على الجوال، لكن هذا المتصفح المعدل يشتغل فقط على الهواتف التي بها نظام Symbian مثل Nokia N95 و Nokia N70 و Nokia 6600 و Nokia 6600 ... و لمعرفة هاتفك هل يشتغل بهذا النظام قم بكتابة النوع و الموديل في التعليقات و سوف أعطيك كافة المعلومات عن هاتفك.
opera


يستحسن قراءة الشروحات التالية التي تطرقت إليها من قبل:

بالنسبة لإتصالات المغرب
maroc telecom


بالنسبة لمديتل
meditel
تابع القراءة

شرح كيفية تنظيم الوقت

      Comments 0  
توفر لنا شركة جوجل العملاقة مجموعة من الخدمات المجانية و الأدوات المميزة التي فعلا نحتجها مع مرور الزمن فشكرا لجوجل، و من أشهر عروضها التي حققت عائدا كبيرا من المستخدمين لها لدينا بلوجر التي تمكنك من إنشاء موقع مجاني عبارة عن تدوينات يمكنك تعلم إنشائه من هنا و أيضا خدمة البريد الإلكتروني جميل، و أدسنس الذي يمكنك جني أموال ضئيلة من خلال موقعك أو فيديوهات على اليوتيب أو برامجك. بالإضافة إلى Google Calender التي هي موضعنا اليوم و دورها تنظيم أعمالنا، و تنظيم الحياة من بين الأعمال التي يتخلى عنها نحن العرب رغم أنها الطريق المستقيم للنجاح و خصوصا نحن المتمدرسين فالسر لتحقيق النجاح هو Google Calender التي تمكننا من تنظيم أعمالنا و المفاجئة هي أن ترسل لك رسائل قصيرة لهاتفك المحمول مجانًا قبل أي حدث بالوقت الذي تحدده خلال أسبوع كامل أو حتى شهر، ففعلا تستحق التجربة.

فأولا قبل شرح استخدام Google Calender يجب التوفر على حساب Gmail يمكنك تعلم إنشائه من هنا.

نظم أعمالك مع خدمة Google Calender بالرسائل القصيرة.
بعد التوفر على البريد الإلكتروني Gmail قم بالدخول إليه.
بعد ذلك إذهب إلى موقع Google calender.

إختر اللغة.
نظم أعمالك مع خدمة Google Calender بالرسائل القصيرة.
ستظهر لك الصفحة التالية قم بإدخال الدولة و توقيتها تم إضغط على Etape suivante.
نظم أعمالك مع خدمة Google Calender بالرسائل القصيرة.
 في هذه المرحلة قم بإدخال رقم هاتفك و إضغط على Envoyer le code.
نظم أعمالك مع خدمة Google Calender بالرسائل القصيرة.
بعد إدخال رقم هاتفك سيصلك رقم في الرسائل قم بإدخاله و إضغط على Valider le code كما في الصورة التالية :
نظم أعمالك مع خدمة Google Calender بالرسائل القصيرة.
ثم قم بتسطيب وقت التنبيه قبل كل حدث و وضع علامة في خانة الرسائل القصيرة (Sms).
نظم أعمالك مع خدمة Google Calender بالرسائل القصيرة.
 و مبروك ليك ما عليك الأن سوى إعداد أوقات أعمالك للأسبوع و سوف تتوصل بها عبر Sms في هاتفك.
نظم أعمالك مع خدمة Google Calender بالرسائل القصيرة.

تابع القراءة

تشغيل خدمة 0.facebook في إتصلات المغرب

      1 Comments  
اليوم أتيت لكم بطريقة تشغيل خدمة الفَايْسْبُوكْ على شبكة إتصلات المغرب حيث تمكنكم مشاركة منشورات أصدقائكم وأيضاً يمكنكم التعليق و حتى الدَّرْدَشَة و ما أدراك ما الدَّرْدَشَة.
حَسَبَ رأي فإن هذه الخدمة وضعتها الشبكات المغربية للتجسس على المواطنين المغاربة. مع الإنتباه على أن هذه الخدمة غير مؤمنة عند دخولك لكن هذا لايمنع من التجربة إلا إذا كان حسابك على الفايسبوك مهم و به مال أو بونيس.

المتطلبات:

  1. شريحة SIM إتصلات المغرب بها على الأقل درهم واحد.
  2.  هاتف يدعم تصفح الشبكة العنكبوتية.
  3.  وطبعا عقلك.

الخطوات:   

  •  تفعيل الخدمة:

لتفعيل الخدمة يجب عليك الإتصال بالرقم الأتي 888 (ثمن المكالمة هو درهم واحد مع إحتساب الرسوم)  وتنتضر حتى تقول لك المجيبة الألية إضغط على * وتقول لهم تفعيل خدمة  0facebook أو Mobilezone فإن توصلت بإعدادات البرمجة قم بتثبيتها وهكذا إنتهى دورك فإن لم تتوصل بها إنتقل للخطوة التالية. 
  
  • تعديل إعدادات البرمجة يدويا:

عن طريق إدخال الإعدادات الأتية في هاتفك كيف الإدخال تجدها في setting network الهاتف.

Nom du profile: Mobilezone
Page d'accueil: 0.facebook.com
Adress proxy: 212.217.54.133
port: 8080
apn: wap.iamgprs.ma 

أي إستفسار ضعه في التعليقات ودمتم في أمان الله

تابع القراءة

تشغيل خدمة 0.facebook في إنوي

      Comments 0  
اليوم أتيت لكم بطريقة تشغيل خدمة الفَايْسْبُوكْ على شبكة إنوي حيث تمكنكم مشاركة منشورات أصدقائكم وأيضاً يمكنكم التعليق و حتى الدَّرْدَشَة و ما أدراك ما الدَّرْدَشَة.
حَسَبَ رأي فإن هذه الخدمة وضعتها الشبكات المغربية للتجسس على المواطنين المغاربة. مع الإنتباه على أن هذه الخدمة غير مؤمنة عند دخولك لكن هذا لايمنع من التجربة إلا إذا كان حسابك على الفايسبوك مهم و به مال أو بونيس.

المتطلبات:

  1. شريحة SIM إنوي بها على الأقل درهم واحد.
  2.  هاتف يدعم تصفح الشبكة العنكبوتية.
  3.  وطبعا عقلك.

الخطوات:   

  •  تفعيل الخدمة:

لتفعيل الخدمة يجب عليك الإتصال بالرقم الأتي 220 (ثمن المكالمة هو درهم واحد مع إحتساب الرسوم) وتقول لهم تفعيل خدمة 0 facebook أو WAP فإن توصلت بإعدادات البرمجة قم بتثبيتها وهنا إنتهى دورك فإن لم تتوصل بها إنتقل للخطوة التالية.
  
  • تعديل إعدادات البرمجة يدويا:

    إما عن طريق الدخول إلى الموقع التالي:  configuration.inwi.ma

 وتدخل رقم هاتفك في المربع وعند وصولك رقم التفعيل في الرسالة قم بإدخاله في الموقع وإختيار نوع هاتفك بعدها تختار WAP وتضغط على Envoi.

أو عن طريق إدخال الإعدادات الأتية في هاتفك  كيف الإدخال تجدها في setting الهاتف.

Nom du profile: WAP
Page d'accueil: 0.facebook.com
Adress proxy: 10.86.0.10
port: 8080
apn: wap.wana.ma  

أي إستفسار ضعه في التعليقات ودمتم في أمان الله

تابع القراءة

تفعيل iMedia Meditel و تشغيل الإنترنت على الهواتف

      3 Comments so far  

تفعيل iMedia Meditel وتشغيل الإنترنت على الهواتف حصريا على أليف ويب هذه الخدمة التابعة لشركة مديتل المغربية التي تمكنكم من فتح موقع الفايسبوك مجانا و تشغيل الإنترنت على الهواتف ما عليك سوى اتباع الخطوات في الأسفل.
تفعيل iMedia Meditel و تشغيل الإنترنت على الهواتف

تفعيل iMedia Meditel و تشغيل الإنترنت على الهواتف

متطلبات تفعيل iMedia Meditel و تشغيل الإنترنت على الهواتف

  1. شريحة SIM مديتل بها على الأقل درهم واحد.
  2.  هاتف يدعم تصفح الشبكة العنكبوتية.
  3.  وطبعا عقلك.

خطوات تفعيل iMedia Meditel و تشغيل الإنترنت على الهواتف

  •  تفعيل الخدمة
لتفعيل الخدمة يجب عليك الإتصال بالرقم الأتي 121 (ثمن المكالمة هو درهم واحد مع إحتساب الرسوم) وتنتضر حتى تقول لك المجيبة الألية بالضعط على 9 وتقول لهم تفعيل خدمة 0 facebook أو Imedia فإن توصلت بإعدادات البرمجة قم بتثبيتها وهنا إنتهى دورك فإن لم تتوصل بها إنتقل للخطوة التالية. 
  
  • تعديل إعدادات البرمجة يدويا
    إما عن طريق الدخول إلى الموقع التالي:  http://configuration.meditel.ma 
تفعيل iMedia Meditel و تشغيل الإنترنت على الهواتف
 وتدخل رقم هاتفك في المربع وعند وصولك رقم التفعيل في الرسالة قم بإدخاله في الموقع وإختيار نوع هاتفك بعدها تضع علامة في Config Imedia وتضغط على Envoi

أو عن طريق إدخال الإعدادات الأتية في هاتفك كيف الإدخال تجدها في Setting Network الهاتف.

Nom du profile: IMEDIA
Page d'accueil: 0.facebook.com
Adress proxy: 10.8.8.8
port: 8080
apn: wap.meditel.ma  
ضع تعليق في الأسفل حول اي شيء يتعلق ب تفعيل iMedia Meditel و تشغيل الإنترنت على الهواتف

تابع القراءة

ثيمات نوكيا 5800

      Comments 0  
ثيمات نوكيا 5800 حصريا على أليف ويب أقدم لكم فيها مجموعة من ثيمات نوكيا 5800 بمناسبة افتتاح هذا الشهر الكريم شهر رمضان ثيمات نوكيا 5800 جميلة و أنيقة جدا، ثيمات نوكيا 5800 مجانية لن تجدها سوى على أليف ويب.
ثيمات نوكيا 5800

ثيمات نوكيا 5800

للاشارة فإن هذه الثيمات تعمل على جميع هواتف السمبيان و التي يمكنك تحميلها من هنا ثيمات نوكيا 5800.
اترك تعليق بعد مشاهدة ثيمات نوكيا 5800
تابع القراءة
جميع الحقوق محفوظة لاليف ويب © 2013 | جميع المواد الواردة حقوقها محفوظة لدى ناشريها، نقل بدون تصريح ممنوع - Privacy Policy -