الدرس الأول: تعلم HTML (تقديم)

      1 Comments  
معضم الناس يضنون أن إنشاء المواقع شيء صعب و معقد و لايقومون به سوى المحترفين، و هذا ليس صحيح بل أي شخص مهما كان يمكن أن يهيكل موقع خاص به و إذا أكملت هته الدروس إن شاء الله التي يقدمها أليف ويب سوف تتمكن من إنشاء موقع بسهولة تامة و خلال دقائق و بدون معارف مسبقة. و يوجد أناس أخرون يضنون أن إنشاء المواقع يتطلب أموال كثيرة لشراء السكريبتات و البرامج المتقدمة، فعلاً توجد العديد من البرامج الغير مجانية التي تستطيع أن تكون موقع لك لكن أعدك بعد أن تتعلم HTML سوف تكون قادر على إنشاء موقعك بسهولة و أفضل من البرامج و بمتطلبات مجانية و بسيطة بل متواجدة أصلا في حسوبك. و قبل أن نبدأ بتعريف HTML أود أن أقول لك أخي الكريم أن إنشاء المواقع و تطويرها ممتع ويعطيك شعوراً بالرضى عندما تتعلمه بشكل صحيح.
 تعلم HTML

 1. فما معنى HTML ؟

  HTML هي إختصار للجملة الإنجليزية (HyperText Mark-up Language) :

  • Hyper: تعني ضد كلمة "خطي" وهي تعني في هذه الحالة أن تنتقل من أي نقطة إلى أي نقطة بدون أن تسير في خط سير محدد، في الماضي - عندما كانت الفأرة شيء يلحقه القط - كانت الحواسيب تعمل بشكل خطي، تقوم بتنفيذ أمر ما ثم تذهب لما بعده، لكن HTML مختلفة، يمكنك أن تذهب إلى أي مكان في أي وقت، ليس بالضرورة مثلاً أن تزور موقع MSN.com قبل أن تزور HTML.net.
  • Text: تعني النص.
  •  Mark-up: هو ما تفعله بالنص، فهذه الكلمة تعني توصيف النص، فأنت تقوم بتوصيف النص تماماً كما تفعل مع معالجات الكلمات فتضيف العناوين والنقاط والنص السميك وغيرها.
  •  Language: تعني اللغة، فتقنية HTML هي لغة توصيف وهي أيضاً تستخدم العديد من كلمات اللغة الإنجليزية.

 2. من تكون Html ؟

Html  أُخترعت سنة 1990م من طرف Tim Berners-Lee وكان هدفه وراء Html هو تسهيل عملية وصول الناس للبحوث التي ينشرونها و بإختراعه لHtml وضع Tim Berners-Lee أساس الشبكة العنكبوتية.
و بالتالي HTML هي لغة تقوم بعرض المعلومات على الشبكة العنكبوتية يعني كل ما تراه على الأنترنيت من نصوص و صور مصدره لغة Html. 

 3. متطلبات تعلم Html:

 تعلم HTML
في الحقيقة أصلا أن تملك المتطلبات في جهازك ألا وهي المتصفح وهو الذي تتصفح به المواقع و يوجد العديد منه كFirefox و Google Chrome و Internet Explorer أو Safari ... بالإضافة إلى محرر نصوص و لا يوجد حاسوب ليس به محرر النصوص كMicrosoft Office Word لكن في الحقيقة سوف تحتاج إلى محرر نصوص بسيط مثل Notpad أو Bloc-note أو يمكننك الحصول على محرر نصوص مجاني و متقدم إن أردت يمكنك تحميله من الرابط التالي:
 تعلم HTML
دمتم في أمان الله موعدنا الدرس القادم.
المراجع: ar.html.net
جميع الحقوق محفوظة لاليف ويب © 2013 | جميع المواد الواردة حقوقها محفوظة لدى ناشريها، نقل بدون تصريح ممنوع - Privacy Policy -