حائر بين العلوم الرياضية و العلوم التجربية ؟

      Comments 0  
العلوم الرياضية و العلوم التجربية, بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على المصطفى الأمين نبينا محمد العدنان و على الآل و الصحب أجمعين. السلام عليكم و رحمة الله. إخواني متتبعي أليف ويب لن أنسى الحيرة التي عشتها السنة الماضية في التوجه بين العلوم الرياضية و العلوم التجربية فكان لي الإختيار بينهما لا بل كان لي الحيرة بينهما. فعندما أفكر في العلوم الرياضية أتذكر الضروف التي سوف أعانيها من بعد على المنزل و أيضا ذلك النضام الداخلي (المنحة) الذي لم يلائمني. فأعود إلى العلوم التجربية فأتذكر الأفاق والمعدلات المطلوبة بعد البكالوريا بالإضافة إلى مادة علوم الحياة و الأرض التي كنت أكرهها حيث أن معاملها في العلوم الرياضية  3 وفي العلوم التجربية 7. أنذاك بعد مهلة تفكير دامت حولي شهرين قررت أن أتوجه علوم رياضية.( اللّي بغا العسل إصبر لقريص النحل).

  العلوم الرياضية و العلوم التجربية

حائر

لكن بعد حولي 9 أيام من الدراسة وجدت نفسي أني لم أتمكن من الدراسة في ذلك الجو الداخلي (الصبر كيدبر) وقمت بإعادة التوجيه. فبحسن التجربة أود أن أنصحك بالأتي:
  1. إن لم تكن نقطك في الرياضيات و الفيزياء بين 16 و 20.
  2. وإن لم تكن العلوم الرياضية بمدينتك قرب أمك و أبيك :)
  3. ولا يمكنك أن تدرس الفزياء و الرياضيات ذاتيا.

<=> فلا تتوجه علوم رياضية.
أي أستفسار ضعه في التعليقات.
جميع الحقوق محفوظة لاليف ويب © 2013 | جميع المواد الواردة حقوقها محفوظة لدى ناشريها، نقل بدون تصريح ممنوع - Privacy Policy -